اذا كنت مقبل على شراء هواتف مستعملة عن طريق الانترنت مثل موقع OLX أو امثاله أشياء أنصحك بها

نصائح لك قبل شراء هاتف مستعمل من على olx او غيره..
بعض الهواتف الشهيرة المتداولة
اذا كنت تريد شراء هاتف من اى موقع تسوق للسلع المستعمله او اى سلعه عموما فيجب عليك قرائه هذه النصائح التى قد تنقذك من مشاكل كثيره
1- لو الشاشه من النوع اموليد افتح صفحه بيضاء ثم اجعل الاضاءة اعلى ما يكون و لاحظ هل هناك خطوط اغمق من باقى الشاشه ام لا..لو لاحظت مناطق مصفره(تميل للأصفر) او غامقه فلا تشتري هذا الهاتف..هذه الشاشة مهلكه(أهلكت من الاستخدام) و وقد يكون ان الشاشه تحرق ولكن ليس بمعنى ان لا تعمل اطلاقا..و هذا يحدث عادة بعد مده طويله من الاستخدام.
2- عليك ان  تجرب من اتفه الاشياء الى اهمها يعنىلا تكتفي بفتح الكاميرا والتاكد من جودتها وتتاكد من البطارية فقط ,,,, لا..قم بعمل مكالمه و افتح كل شيء وجربه و جرب الكاميرا و صور بيها و قم يعمل زوم لتلاحظ هل توجد نقط فى الصوره ام لا و لاحظ الجوده و تقوم بوضع شريحة سيم (SIM) و ستقوم بعمل هذا عندتجريب ان تتكلم منه بكل تاكيد..و قم بتجريب مكبر الصوت  المايك و اسال الشخص الذي تكلمه هل يسمعك  بوضوح ام لا..
3-تفقد المسامير هل هي صدأة (أصابها الصدأ)  او مخدوشه أم سليمه ..تفقد البلاستيك الموجود حولها هل يوجد به خدوش أم هو  سليم.. عليك ان تركز وتمعن النظر في هذا الجزء بالاخص لانه من السهل جدا ان  يخفى احد ما  انه قد تم فتح الهاتف لهذا يجب عليك التركيز في هذه الجزئية .
4- مهم جدا جدا ان تتأكد ان الvibration يعمل لأن هذا عيب وارد جدا وينخدع من هذه الجزئية الكثيرون ويقومون بشراء الهاتف ولا يكتشفون هذا الا بعد الشراء,.
5- تأكد ان السوكيت يعمل بشكل جيد و ضعه فى الشاحن و لاحظ هل يقوم بالشحن بشكل طبيعي ام لا  و نزل تطبيق Ampere و قم بملاحظة كم من الميللي امبيرات يدخله و هل هذا هو المعدل الطبيعى له ام لا.
6- تأكد ان الserial الموجود على الهاتف هو نفسه الموجود على العلبة الخاصة به  و ان كنت لا تعلم كيف تعرف السيريال  فقط اكتب فى قائمة المكالمات *#06# و سوف يظهر لك بكل تأكيد ..
7- تأكد من سلامة المحتويات مثل سماعة الهاندفري و الأزرار الموجودة بها  و الكايبل الخاص بها  و السماعه تشوف صوتها بيعلى اوىولاحظ اذا كان صوت السماعة مرتفع جداً ام لا لأنه ممكن أن يكون ال ic الخاص  بالصوت به مشكله ولا يعني ان كانت تعمل وبها صوت انها سليمة ..
8- جرب الارسال بالbluetooth و الwifi direct و تأكد انهم يعملون بشكل سليم .
9- جرب الازرار بشكل جيد جدا و تأكد من عدم وجود زر لا يعمل  و لو واحد منهم على الاقل به عطل لا تعطه فرصة بل جربه مراراً و بتأني وتأكد انه سليم..
10- جرب الكاميرا الاماميه عن طريق الطبيق الاساسى للهاتف و صور بها فيديو تأكد انها تعمل بصورة جيدة و نفس الكلام بالنسة للكاميرا الخلفيه و تأكد ان الغطاء الخاص بالعدسه لا يوجد به خدوش لانها مشكلة كبيرة ..
11- تأكد أن السريال الذي يظهر لك عن كتابتك الكود *#06# في تطبيق الاتصال هو نفسه السيريال الموجود على العلبة الخاصة بالجهاز..
12- اتأكد ان موديل الجهاز الموجود على العلبة الخاصة بالجهاز هو نفسه الموجود في ظهر الهاتف وغالباً اسفل البطاريه هو أيضاً الموجود في الdownload mode او الFlash Mode . (يتم فتح  download mode بالضغط على زر خفض الصوت مع الهوم مع الباور . وان لم يوجد زر خاص بالهوم فيكفي زر الباور مع زر خفض الصوت) .
نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه النصائح 
هل أعجبك الموضوع ؟

تعليقات المدونة :

ads